عزيزى زائرموقع لوك لوك يمكنك الان ان تطلب ماتريد برامج ,افلام,العاب,كل ما تريد واكثر,ويكون على إدارة الموقع ان تأتيك بما تريد ما عليك الا ان توضع تعليقا او ردا مكتوب فيه ما تريد, كما نلفت انتباهكم بانه يمكنكم الاشتراك فى كتابة المواضيع والمناقشات فى اى مجال وفى اى كلام الا الغير لائق لان الموقع عنوانة الكلام الكثير فى جميع المجالات وهذا شعارنا إن لم تتحدث فلن تعرف

الأحد، 29 نوفمبر 2009

إقتصاد مسجلا 1136 دولار انخفاضا من 1192 - الذهب فوق أدنى مستوياته في اسبوع مع تاكل مكاسب الدولار

إقتصاد
مسجلا 1136 دولار انخفاضا من 1192 - الذهب فوق أدنى مستوياته في اسبوع مع تاكل مكاسب الدولار
لندن - رويترزسجل الذهب 1175.30 دولار للاوقية "الاونصة" في أواخر المعاملات الاوروبية الجمعة بعدما لامس لفترة وجيزة أدنى مستوى في أسبوع عند 1136.80 دولار وذلك
Full story
مؤكدا قدرة الإمارة على تجاوزها - رشيد: أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية بمصر
القاهرة - أ ش أأكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري أن أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية القائمة فى مصر ...
Full story
مخاوف في البنوك من سحب المودعين لأموالهم - مصرف الامارات المركزي يطرح تسهيلا جديدا للسيولة
دبي - رويترزطرح مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي الاحد تسهيلا طارئا لتعزيز السيولة المصرفية في النظام المصرفي في اول رد على صعيد السياسة المالية على ...
Full story
توفير 35 ألف متر مكعب يوميا من المياه لمصنع جديد بشمال سيناء
صرح محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الاحد بأن وزير الموراد المائية والري الدكتور محمد نصرالدين علام وافق على تخصيص حصة من المياه لتشغيل مصنع ...
Full story
صحيفة: كي.بي.ام.جي ستمثل البنوك الدائنة لدبي
لندن (رويترز) - ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية يوم الاحد ان البنوك التي اقرضت اكثر من 30 مليار دولار الى مجموعة دبي العالمية الحكومية المثقلة بالديون ...
Full story
منطقة اليورو تدعو الى ارتفاع تدريجي منظم لليوان الصيني
نانجينج (الصين) (رويترز) - قال مسؤولون بارزون في منطقة اليورو يوم الاحد ان ارتفاعا تدريجيا منظما في سعر صرف اليوان الصيني مقابل العملات ...
Full story
توقعات باستمرار تراجع أسعار المساكن في دبي بسبب أزمة الديون
دبي (رويترز) - قال محللون ان من المرجح أن تواجه سوق العقارات في دبي مزيدا من تراجع الاسعار وتزايد بواعث القلق بشأن توافر التمويل بعدما ...
Full story
مصرف الامارات المركزي يطرح تسهيلا جديدا للسيولة
دبي (رويترز) - قال مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي يوم الاحد انه طرح تسهيلا لتعزيز السيولة في النظام المصرفي بعدما طلبت حكومة دبي تأخير مدفوعات ...
Full story
مؤكدا قدرتها على تجاوزها - رشيد: أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية بمصر
القاهرة - أ ش أأكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري أن أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية القائمة فى مصر ...
Full story
شركات أوروبية تطالب منظمة التجارة بتعجيل محادثات الدوحة
وسط استياء متزايد من بطء التقدم في جولة محادثات الدوحة طالبت شركات أوروبية منظمة التجارة العالمية يوم الاحد بالتطرق الى موضوع المفاوضات في ...
Full story


تسعى لانتاج ما بين 250 و300 طن من الوقود النووي ايران تبدأ في بناء 10 محطات جديدة لتخصيب اليورانيوم خلال شهرين


تسعى لانتاج ما بين 250 و300 طن من الوقود النووي



ايران تبدأ في بناء 10 محطات جديدة لتخصيب اليورانيوم خلال شهرين









طهران - رويترز


قال الرئيس الإيراني أحمدي نجاد ان بلاده ستسعى لانتاج ما بين 250 و300 طن من الوقود النووي كل عام.


وأفاد التلفزيون الحكومي الايراني بأن الحكومة أعلنت خططا الاحد لبناء 10 محطات جديدة تخصيب اليورانيوم وقالت ان العمل في بنائها سيبدأ خلال شهرين.


ومن المرجح أن يزيد هذا التطور من التوتر في العلاقات مع القوى الغربية التي تشك في أن ايران تسعى لصنع قنابل ذرية، وتنفي طهران ذلك.


وسلطت هذه الخطوة الضوء على التوتر المتزايد بين الجمهورية الاسلامية والقوى الرئيسية التي تسعى الى حل دبلوماسي للنزاع المستمر منذ فترة طويلة بشأن الانشطة النووية الايرانية التي يشتبه الغرب في أنها تهدف الى صنع قنابل.


كما من المرجح أن تلقي مزيدا من الشكوك على امكانية قبول ايران باتفاق وقود نووي صاغته الامم المتحدة كوسيلة لتهدئة القلق الدولي من أنشطتها النووية والتي تقول طهران انها تهدف لتوليد الكهرباء.

ونقل الراديو الايراني عن النواب قولهم في بيان تلي في البرلمان "ينبغي على الحكومة بسبب سلوك القوى العالمية المتسرع أن تقدم خطة لخفض مستوى تعاون ايران مع الوكالة."



والبرلمان لديه سلطة الزام الحكومة بتغيير مستوى تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية كما حدث عام 2006 بعدما صوتت الوكالة ومقرها فيينا لصالح احالة ملف البرنامج النووي الايراني الى مجلس الامن.

ويشير قرار مجلس محافظي الوكالة الذي يضم ممثلي 35 دولة -والذي حظى بتأييد نادر من الصين وروسيا - الى تزايد القلق حيال فشل طهران في تهدئة المخاوف من أن تكون لديها خطة سرية لصنع قنابل نووية وهو ما تنفيه ايران.



وحث القرار ايران على توضيح الغرض الاساسي من محطة فوردو للتخصيب التي كشفت عنها مؤخرا والتي تختفي داخل قبو جبلي ووقف بناء المزيد من المواقع السرية وتأكيد أن ليس هناك المزيد منها.


كما عكس القرار استياء الوكالة من تراجع ايران عن قبول مسودة اتفاق تم التوصل اليها بوساطة الوكالة لتزويدها بالوقود اللازم لمفاعل نووي طبي اذا وافقت على التنازل عن اليورانيوم المخصب الموجود لديها والذي يمكن تحويله الى مادة تصلح لصنع قنابل اذا تمت تنقيته بشكل اكبر.


وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون ان القوى الرئيسية ستسعى لاستصدار عقوبات أكثر صرامة على ايران اذا تجاهلت القرار.


ولكن لم يتضح ان كان بامكان الغرب الان اقناع موسكو وبكين بالموافقة على فرض قوبات أكثر صرامة على ايران وهو قرار طالما حالت الدولتان دون اقراره في مجلس الامن الذي فرض 3 جولات من العقوبات على ايران منذ عام 2006.


ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية للانباء عن النائب الايراني مصطفى كواكبيان وهو عضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية قوله ان قرار الوكالة أظهر أن موسكو وبكين "غير صادقتين".

وأضاف كواكيبان أن المجلس الاعلى للامن القومي "ينبغي أن يراجع القرار ويتخذ خطوة واضحة تجاه موقف روسيا والصين".



وذكرت صحيفة ايران نيوز الناطقة بالانجليزية ان قرار الوكالة يعد بمثابة "ضربة" لايران وتساءلت ان كانت روسيا والصين لا تزالان حليفتان للجمهورية الاسلامية.


وقالت الصحيفة في افتتاحية "ضخ زعماء ايرانيون استثمارات ضخمة في كل من روسيا والصين خلال السنوات المنصرمة ولكن في كل مرة تستغل الدولتان ايران لمصلحتهما الخاصة."


وشجبت ايران بالفعل قرار الوكالة ووصفته بأنه "ترهيب" من شأنه أن يسمم أجواء المحادثات التي تجريها مع قوى عالمية.

ووصف علي أصغر سلطانية سفير ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية القرار الجمعة بأنه خطوة "متسرعة" ليس لها أساس قانوني مضيفا أن ايران لن توقف أنشطة تخصيب اليورانيوم التي يمكن أن يكون لها أغراض مدنية أو عسكرية.


الفيفا : مصر تدافع عن اللقب الافريقي بدون أفضل لاعب فى أفريقيا

الفيفا : مصر تدافع عن اللقب الافريقي بدون أفضل لاعب فى أفريقيا
Saturday 28th of November 2009 10:59:00 AM
تحت عنوان "مصر تدافع عن لقبها بدون أبوتريكة" قال الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" فى تقرير على موقعه إن منتخب مصر سيحاول تعويض عدم التأهل إلى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بالدفاع عن لقبه الأفريقي رغبة منه فى تحقيق إنجاز هو الأول من نوعه بالفوز بالكأس الأفريقية ثلاث مرات متتابعة.


ووصف "الفيفا" غياب النجم أبوتريكه عن المنتخب بسبب الاصابه بانه يعد لطمه قوية "للفراعنة" خاصة أن لاعب الأهلى كان صاحب هدفي الفصل فى المباراة النهائية فى بطولتى كاس أمم أفريقياأمام كوت ديفوار عام 2006 بالقاهرة وأمام الكاميرون عام 2008 بأكرا.

واشار فى هذا الصدد الى ان الفحوصات الطبية الأخيرة التى اجريت لأفضل ثانى لاعب فى القارة الأفريقية و أبرز عنصر فى المنتخب المصرى أثبتت حاجته للعلاج و التأهيل لفترة قد تتجاوز ثلاثة أشهر وهو ما يعنى غياب اللاعب عن نهائيات أمم أفريقيا التى سوف تنظمها أنجولا فى مطلع العام القادم.

واوضح التقرير أن النجم المصرى وأفضل لاعب فى أفريقيا تعرض للاجهاد خلال تواجده بمعسكر المنتخب المصرى بأسوان استعدادا لمواجهة الجزائر فى إطار تصفيات كأس العالم ولكنه رفض إبلاغ مسؤولى المنتخب رغبة منه فى المشاركة بالمباراة الأمر الذى أدى لتعرضه للإصابة بشرخ فى وجه القدم.

يلعب المنتخب المصرى فى المجموعة الثالثة فى كأس الامم الافريقية المقبلة والتى تضم إلى جانبه منتخبات نيجيريا وبنين وموزمبيق و تقام مبارياتها بمدينة بينجيلا.

رشيد: أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية بمصر


مؤكدا قدرة الإمارة على تجاوزها



رشيد: أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية بمصر



القاهرة - أ ش أ


أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري أن أزمة ديون دبى لن تؤثر على الإستثمارات الإماراتية القائمة فى مصر ولكن سيكون لها تأثير على كل دول المنطقة مستقبلا فيما يخص الإستثمارات الجديدة وما تتطلبه من شركات مقاولات ومهندسين ومحاسبين وقانونيين.

وقال رشيد -فى تصريحات له قبيل مغادرته مطار القاهرة الأحد متوجها إلى جنيف لرئاسة وفد مصر فى إجتماعات وزراء تجارة منظمة التجارة العالمية التى تبدأ الأثنين- انه يتصور أن دبى قادرة على أن تعبر هذه الأزمة ولكن ربما يحدث تغير فى ملكية بعض الشركات أو تصفية لبعض الأنشطة القائمة.

وأضاف رشيد أنه مما لاشك فيه أنه سيكون هناك تأثيرات سلبية على دبى والمنطقة لفترة معينة والتأثير أكبر سيكون فى دبى مع وجود بعض التأثيرات على الامارات فى إطار المسئولية التضامنية .. معربا عن ثقته في أن دبى ستعبر هذه الأزمة خاصة بعد إرتفاع أسعار البترول مرة أخرى.

وحول إجتماعات منظمة التجارة العالمية بجنيف قال رشيد ان الوفد المصرى حريص على التواجد فى فعاليات هذه الإجتماعات التى يشارك فيها 135 وزير تجارة خاصة بعد إنتخاب مصر نائبا لرئيس المؤتمر.

وأشار إلى أن مصر ستركز على مفاوضات تحرير التجارة والخدمات وتطورات الأزمة الإقتصادية على الوضع العالمى مع بحث كيفية تحرير التجارة فى فترة الركود الحالية خاصة فى ظل وجود مؤشرات فى كل دول العالم بإنخفاض حركة التجارة العالمية.


.
أضف هذه الصفحة للمفضلة لديك